مجمع سار يحتضن مشروعي4 (تمكين)

  • MVI_3889 copy
  • IMG_3873 copy
  • IMG_3876
  • MVI_3888 copy

تحت رعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، نظمت إدارة مجمع سار التجاري يومي الجمعة والسبت الماضي (28– 29 أبريل 2017) حفل يوم العمال العالمي، حيث كرم السيد حسن بوخوة الرئيس التنفيذي لمجمع سار التجاري والسيدة إسمهان حسن بوخوة مديرة مجمع سار التجاري المشاركين ببرنامج مشروعي 4 “، بحضور رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين السيد يعقوب يوسف، عضو المجلس البلدي السيد محمد أبو الشوك.  

وقالت اسمهان بوخوة إن تكريم المشاريع الشبابية هو مواكبة للرؤية الاقتصادية 2030 وفقا لما صرح به ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة “إن بلوغ مستويات مساهمة القطاعات غير النفطية في مملكة البحرين التي شكلت أكثر من 80 في المئة‏ من الأنشطة الفاعلة في الاقتصاد البحريني جاءت نتاج تكاتف الجهود والشراكة الحيوية بين القطاعين العام والخاص”  

ونوهت بوخوة ان برنامج مشروعي4 المدعوم من قبل تمكين هو مشروع متنوع وأفكار شبابية جديدة ترتقي بالمملكة نحو الأفضل وتعزز من مكانة الشباب البحريني المفكر والمساهم في تقدم المشاريع النوعية والمتنوعة في مملكة البحرين.   

وذكرت بوخوة بإن المشاريع التي تم تكريمها هي “سوق قاعد” وهو مشروع قائم على تطبيق عبر الهاتف لتسوق الفرد وهو في منزله لشراء جميع مستلزمات المنزل من طعام وشراب واحتياجات أخرى من الأسواق الكبرى.

كما ذكرت بإن المشروع الثاني وهو مشروع “أدفانتج” هو عبارة عن مشروع يقوم على ضم عدد من بطاقات التسوق بتطبيق عبر الهاتف يسهل على الفرد استخدام البطاقات بشكل اسرع واسهل. 

أما عن المشروع الثالث “كرييت” فهو مشروع يقوم على ضم أكبر عدد من المكاتب في أقل مساحة ممكنه بطرق غير تقليدية ومبتكرة.

كما إن المشروع الرابع وهو “ليتيل بوز” فهو مشروع يدور حول شابة بحرينية تقوم بتصوير الأطفال حديثي الولادة لحفظ أجمل الذكريات واللحظات الخاصة بالمولود الصغير. 

أما مشروع “ديكوريشن فاكتوري” وهو المشروع الخامس وهو مصنع لصنع جميع مستلزمات المنزل والمكاتب بطرق حديثة ومتناغمة. 

أما المشروع السادس “ثريدس اوف أدينتتي” وهو أول اكاديمية في البحرين لتدريب وانتاج التطريز، و يهدف للمحافظة على أرث التطريز من خلال تعليم انتاج ونشر فنون التطريز الجميلة بدقة وجودة عالية. 

أما المشروع الأخير فهو “المرباطي كانفز” وهو عبارة عن طباعة صور المصورين وتحويلها للوحات لتشجيعهم واستمرار مواهبهم. 

وأكدت بوخوة على إن مجمع سار التجاري هو مشروع قائم على إدارة بحرينية وطاقم عمل بحريني، بالإضافة إلى إن جميع المشاركين في التنظيم والمنظمين هم كادر بحريني وهذا ما يميز مشروع مجمع سار التجاري عن باقي المشاريع الموجودة في الساحة، كما إن المجمع يهدف لتعزيز وتكوين الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص والحكومي سعيا لتقدم وتطور البحرين في مجال الإقتصاد.