مجمع سار يقيم فعالية « مُتَّحِدون معها» لمكافحة سرطان الثدي

نظم مجمع سار الفعالية التوعوية بسرطان الثدي تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي والذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام كما كانت الفعالية بتنظيم نورة المهنا صاحبة مبادرة 6/‏‏10 لتمكين المرأة. وتم عمل فحوصات مجانية لجميع للناس عامةً. شهدت الفعالية مشاركة واسعة من المساهمين في البازار الخيري وحضور كبير جداً من الزوار.

افتتحت الفعالية الدكتورة سوسن كمال وقد شاركت في إلقاء كلمة حول طريق السلام الداخلي للوقاية من سرطان الثدي. كما ألقت أسمهان بوخوة مديرة مجمع سار كلمة افتتاحية للفعالية وقد أكدت على أن هذه الفعالية هدفها نشر الوعي بسرطان الثدي وحث وتشجيع النساء على الفحص المبكر الذي من الممكن أن ينقذ أرواحاً كما صرحت: «نحن لسنا فقط في صفكن في مكافحة سرطان الثدي، بل نحن معكن في كل خطوة في مكافحة سرطان الثدي».


استُضِيف للفعالية الدكتور فادي التواش، جراحي التجميل والترميم حيث تطرق من خلال خبراته إلى الأسباب والعوامل التي من الممكن أن تؤدي إلى سرطان الثدي وطرق الوقاية والحد من خطر سرطان الثدي من أهمها التحكم في الوزن.


كما حضرتا الفعالية نادية صادق وإليزابيتا ماسي، ناجيتان من مرض سرطان الثدي حيث رووا قصتهن مع المرض وكيف انتصرن عليه. وأيضاً ألقت الدكتورة. وفي الأخير ألقت فاطمة سفينة من ملتقى التوست ماستر كلمة عن هذا الإطار.